12175.jpg

ساركيسيان يزور جامع الشيخ زايد في أبو ظبي

ساركيسيان يزور جامع الشيخ زايد في أبو ظبي – صور

زار رئيس أرمينيا، سيرج سركيسيان، جامع الشيخ زايد الكبير، مساء الأربعاء، يرافقه وزير الدولة لشؤون التعليم العالي في الإمارات، أحمد بالهول، وذلك ضمن زيارته الرسمية للدولة.

وكان في استقباله والوفد المرافق مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير، يوسف العبيدلي، الذي اصطحبهم خلال جولتهم في الجامع، حيث تعرف الوفد الزائر من خلال أحد الاختصاصيين الثقافيين في المركز على جماليات الجامع وفنون العمارة الإسلامية التي تميزه وما يحويه من مقتنيات فريدة إضافة إلى التعرف على تاريخ تأسيسه.

وأعرب الرئيس الأرمني عن سعادته بزيارة الصرح الكبير باعتباره واحداً من أجمل الجوامع المعاصرة في العالم وأكثرها أهمية كما أعرب عن امتنانه لهذا البلد الغالي قائلاً: “إن الدور الّذي قام به الشيخ زايد مؤسس الدولة في نهوض وازدهار هذا البلد الرائع لا يقدر بثمن”. كما أثنى الرئيس على الدور الذي يقوم به مركز جامع الشيخ زايد الكبير في تعزيز قيم التسامح والتعايش والمساواة .

وقام مدير عام المركز في نهاية الزيارة بإهداء فخامته نسخة من كتاب “فضاءات من نور”.

ومسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان يغطي حوالي 22 ألف و 412 متر مربع وهو ثالث أكبر مسجد في العالم بعد المسجد الحرام في مكة والمسجد النبوي في المدينة المنورة. فكرة بناء ضريح إسلامي ينتمي إلى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان وبعد بحث طويل تمكن المتخصون في إيجاد المكان المناسب لبنائه في العاصمة أبو ظبي حيث يمكن أن ينظر إليه تقريباً من كل جزء من المدينة.

المسجد يملك 82 قبة، واحدة منها هي الأكبر في العالم، واستخدم الذهب وغيره من المعادن الثمينة والأحجار الكريمة في بناء القباب والمآذن، ويقع قبر وضريح الشيخ زايد في داخل المسجد.

scroll to top