11936.jpg

استسلام المسلحين في أرمينيا بعد حصار لمركز شرطة دام أسبوعين

استسلام المسلحين في أرمينيا بعد حصار لمركز شرطة دام أسبوعين

أنهت الشرطة الأرمنية اليوم الأحد (31 يوليو/تموز 2016) عملية احتجاز رهائن من قبل معارضين استمرت أسبوعين في مركز للشرطة في العاصمة يريفان وأسفرت عن مقتل عنصرين منها، بحسب ما أعلنت الأجهزة الأمنية، مشيرة إلى اعتقال 20 شخصا.

وأعلن جهاز الأمن الوطني الأرمني في بيان أن “عملية مكافحة الإرهاب لقوات الأمن انتهت وأن أفراد المجموعة المسلحة اُرغموا على إلقاء السلاح وتسليم أنفسهم إلى السلطات. وتم توقيف 20 إرهابيا”. وأضاف البيان أنه “تم تحرير مركز الشرطة بالكامل”.

وفي وقت سابق، نشر موقع إلكتروني أرمني بيانا لرجل قدم نفسه على أنه أحد أفراد المجموعة المسلحة، أعلن فيه قراره الإستسلام. كما جاء في البيان “سنواصل كفاحنا من السجن، ونعتقد أننا أنجزنا مهمتنا: أصبحنا الشرارة التي سمحت للشعب بالنهوض، لا معنى لإراقة الدماء”. وكانت الشرطة هددت السبت بشن هجوم لإنهاء الأزمة.

وكان عشرون مسلحا من مناصري المعارض المسجون جيرار سيفيليان اقتحموا مركز الشرطة في 17 تموز/يوليو وقتلوا شرطيا واحتجزوا العديد من الأشخاص مطالبين باستقالة الرئيس سيرج ساركيسيان.

ومذذاك، أفرج هؤلاء عن جميع الشرطيين، لكنهم احتجزوا الأربعاء ثلاثة ممرضين دخلوا المبنى لمعالجة الجرحى قبل ان يفرجوا عن احدهم.

وبعد إعلان الشرطة عن هجوم وشيك السبت، توفي شرطي، قالت قوات الأمن إنه قتل بيد قناص موجود في مركز الشرطة، غير أن المعارضين نفوا تورطهم. وليل الجمعة السبت، تحولت تظاهرة مؤيدة لمحتجزي الرهائن إلى مواجهات خلفت أكثر من سبعين جريحا وانتهت باعتقال العشرات.

scroll to top