11919.jpg

احتجاز 4 رهائن جدد في أرمينيا

احتجاز 4 رهائن جدد في أرمينيا

أعلنت الشرطة الأرمنية في العاصمة يريفان أن المجموعة المسيطرة على أحد أقسام الشرطة منذ 10 أيام، احتجزت أطباء وممرضين كرهائن.

وأوضح متحدث باسم الشرطة، ان الأطباء وصلوا إلى قسم الشرطة بهدف تقديم المساعدة الطبية لاثنين من المجموعة قيل أنهما جرحا في المواجهة المسلحة مع القوات الحكومية المستمرة منذ منتصف الشهر الجاري.

وفي وقت سابق استسلم اثنان من المجموعة المسلحة للسلطات إثر تبادل لإطلاق النار، أدى إلى إصابة ضابط شرطة واثنين من المسلحين.

وقال المتحدث باسم الشرطة اشوت اهارونيان للصحافيين إن المهاجمين احتجزوا طبيبين ومسعفا وممرضة رهائن، بعد أن طلبوا إرسال الفريق الطبي للمبنى عقب تبادل إطلاق النار مع السلطات أمس الأول.

وقامت وزارة الصحة الأرمنية بنشر صور الفريق الطبي المحتجز من قبل المعارضين المسلحين في حين أن المجموعة أكدت أن هؤلاء ليسو رهائن بمعنى الكلمة وسيتم إطلاق سراحهم فور وصول وفد من وزارة الصحة برئاسة وزير الصحة شخصيا آرمين موراديان.

أعضاء الفريق الطبي المحتجز من قبل المسلحين المعارضين

أعضاء الفريق الطبي المحتجز من قبل المسلحين المعارضين

وكان عشرات المسلحين المعارضين قد هاجموا مركزا للشرطة واحتجزوا عدة رهائن بينهم نائب مدير مركز الشرطة فارتان يغيازاريان. وأفادت وكالة الأنباء الأرمنية ووسائل إعلام أخرى بأنه تم الإفراج عن يغيازاريان ورهائن آخرين خلال نهاية الأسبوع.

ويطالب المسلحون بالإفراج عن جيراير سيفيليان، زعيم المعارضة المحتجز، الذي يطالب بتغيير النظام في أرمينيا وتبنى موقف أكثر صرامة تجاه أذربيجان.

وقد تم إلقاء القبض على سيفيليان الشهر الماضي بعدة تهم من بينها حيازة الأسلحة.

scroll to top