نائب مصري يكشف حقيقة الطلب الرسمي للاعتراف بالإبادة الأرمنية

كنا قد تحدثنا في خبر سابق عن نية مصر الإعتراف بالإبادة الجماعية الأرمنية حيث تقدم قرابة ٣٤٠ نائبا مصريا اليوم بمشروع قرار بهذا الخصوص لبرلمان بلادهم.. (انقر هنا لعرض الخبر كاملا). وبهذه المناسبة قامت إحدى الفضائيات المصرية باجراء اتصال هاتفي مع الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب المصري، الذي أكد إنه تقدم هو ومجموعة من أعضاء البرلمان بطلب إلى رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال للاعتراف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية.

وأضاف “بكري” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “انفراد” المذاع عبر فضائية “العاصمة”، أن مذبحة الأرمن جريمة إبادة جماعية واعترف بها البرلمان الألماني وهي لا تسقط بالتقادم.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الدولة العثمانية هي التي ارتكبت هذه الجريمة ضد الأرمن، وراح ضحيتها حوالي مليون ونصف المليون، وأن تركيا تنكر هذه الجريمة الشنعاء، وأن أردوغان سيرتكب مذابح جديدة داخل تركيا.

وماتزال لبنان تعتبر الوحيدة عربيا في الاعتراف الرسمي بالإبادة الجماعية الأرمنية بالرغم من تعالي الأصوات في دول مثل سوريا ومصر في الأوانة الأخيرة مطالبين برلمانات بلدانهم بالإنضمام لثائمة الدول المعترفة بحقيقة الفاجعة الأرمنية.

scroll to top