افتتاح كنيسة أرمنية في الإمارات بحضور كيشيشيان وآل نهيان

افتتاح كنيسة أرمنية في الإمارات بحضور كيشيشيان وآل نهيان

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة في الإمارات مع الكاثوليكوس آرام الأول كيشيشيان، مساء أمس الأول، الكنيسة الأرمنية في أبوظبي، بحضور حسن يوسف سعد سفير الجمهورية اللبنانية، وكيغام غريبجانيان سفير جمهورية أرمينيا، ورعاة كنيسة الأرمن في أبوظبي، وعدد من المسؤولين.

وهنأ معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، في كلمته، الحضور بافتتاح الكنيسة، متمنياً أن يكون هذا المبنى مكاناً مناسباً للعبادة، ومركزاً مهماً في إثراء الحياة، والالتقاء والتواصل ورعاية شؤون الطائفة الأرمنية بأبوظبي والإمارات.

وقال: “إن هذا المبنى الجديد ليس مجرد مبنى، بل هو رمز روحاني مهم يمثل قوة الانتماء والولاء لدى أعضاء الطائفة الأرمنية، ويجسد حرصهم على أن يكونوا أعضاء صالحين في الدولة يسهمون بعملهم وجهدهم في تقدم وتطور المجتمع”.

وأكد أن المبنى الجديد، باعتباره مكاناً للعباده ورمزاً للتسامح والتعايش يعبر كذلك عن دور الدين في حياة الفرد والمجتمع خاصة مكانة الكنيسة الأرمنية في حياة رعاياها في أبوظبي.

من جانبه، أشاد قداسة الكاثوليكوس آرام الأول كيشيشيان في بداية الاحتفال بالجهود التي يبذلها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة في دعم وترسيخ ثقافة التسامح بين مختلف الأديان والأعراق التي تعيش على أرض الإمارات. وثمن التناغم والتآلف والتآخي الذي تجسد صورة التسامح في الدين الإسلامي بتعامله مع مختلف الطوائف والشعوب، معرباً عن بالغ تقديره للإمارات حكومة وشعباً على الود والاحترام والانسجام، داعياً الله أن يحفظ الإمارات وشعبها من كل سوء، وأن يظلل الجميع بمظلة الحب والتسامح والإخاء الخالص لوجهه تعالى.



Top