الهومنتمن إلى المربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخه

الهومنتمن إلى المربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخه

صعد فريق هومنتمن لاول مرة في تاريخه الى الدور نصف النهائي لبطولة لبنان في كرة السلة، بعد ان حسم سلسلة الدور ربع النهائي “البلاي اوف” مع هوبس “القوي” 3-2 من أصل خمس مباريات، اثر تغلبه عليه بفارق ثلاث نقاط (71-68)، اليوم الاحد.

ويواجه هومنتمن الرياضي بيروت حامل اللقب في المربع الذهبي، فيما يلتقي في نصف النهائي الثاني الحكمة مع المتحد.

انتهت الارباع، في المباراة التي اقيمت في قاعة مزهر أمام جمهور كبير، لمصلحة الفائز كالتالي: (25-22) و(19-14) و(13-20) و(14-12).

بدأ هومنتمن المواجهة بشكل جيد عندما تقدم في نهاية الربع الاول 25-22، وعزز تفوقه في نهاية الربع الثاني بنتيجة 44-36.

وأثمرت انتفاضة هوبس عن تقليص الفارق الى نقطة واحدة في نهاية الربع الثالث 57-56.

وتقدم هوبس في الربع الأخير 60-58، ولكن صاحب الارض، الذي افتقد لجهود لاعبه الامريكي دواين جاكسون، الذي طرد من الملعب بالأخطاء الشخصية الخمسة قبل 5 دقائق على النهاية، عاد وأدرك التعادل قبل ان يعود ويحسم المباراة لصالحه.

اللافت ان هوبس قدم اداءً قوياً طوال الموسم، ولم يكن يستحق انهاء البطولة بهذه الطريقة، ولكن لا بد من الاشادة بمدربه باتريك سابا واللاعبين اللبنانيين خاصة علي مزهر وعزت القيسي وغيرهما، ولولا غياب نجمه الاول وهدافه المصاب انطوان بربور لكانت السلسلة مختلفة كلياً.

كان افضل مسجل في المباراة لاعب الخاسر الامريكي دواين ديفيز برصيد 21 نقطة منها 5 ثلاثيات، واضاف مواطنه نيلسون تايرون وعلي مزهر 11 نقطة لكل منهما مع 14 متابعة للاول و11 تمريرة حاسمة للثاني.

ولدى الفائز، كان نديم سعيد الافضل بـ 19 نقطة و7 متابعات، واضاف الامريكي دواين جاكسون 16 نقطة و5 متابعات و2 “بلوك شوت”، واحمد ابراهيم 13 نقطة و5 متابعات.

قاد المباراة الحكام رباح نجيم وعادل خويري وربيع المصري.



Top