11279.jpg

صحيفة وول ستريت جورنال تنشر إعلان تركي ضد الأرمن وكارداشيان ترد

صحيفة وول ستريت جورنال تنشر إعلان تركي ضد الأرمن وكارداشيان ترد

اتهمت نجمة تلفزيون الواقع وسيدة المجتمع الأمريكي، كيم كاردشيان، أمس الخميس، صحيفة «وال ستريت جورنال» بالتضليل، بعدما نشرت الصحيفة إعلان ينكر الإبادة الجماعية الأرمنية في بدايات القرن العشرين.

وفي أول إبادة جماعية في القرن الـ20، قتلت الإمبراطورية العثمانية، مليون ونصف المليون من الرجال والنساء والأطفال، بين عامي 1915 و1916 ولم تعالج القضية عالميا حتى الآن.

وتعترض تركيا على وصف عمليات الموت، التي تمت على أراضيها، بالإبادة الجماعية، زتدعي أن العديد من الأتراك المسلمين قتلوا أيضا في الحرب، وترى جمهورية تركيا أن عدد الضحايا المعلن عنه مبالغ فيه وتقدر عدد القتلى إلى حوالي 300-500 ألف فقط.

وبحسب صحيفة اندبندنت البريطانية، اتهمت كارداشيان «وول ستريت جورنال» بإنكار الإبادة الجماعية الأرمنية، ووصفت الصحيفة بانتهاج سلوك «متهور، ومزعج وخطير» حيث نشرت «وال ستريت جورنال» أعلان وضعته FactCheck مع صورة للعلم التركي مع وضع علامة السلام تحت عنوان «الحقيقة = السلام»، ووصف الإعلان المدفوع المذابح العثمانية عام 1915 ضد الأرمن بـ «غير الحقيقية».

وقالت كاردشيان إن «وال ستريت جورنال» تهدف إلى الاستفادة من الإبادة الجماعية وهو أمر مخز وغير مقبول. وأضافت: «الدعوة إلى إنكار الإبادة الجماعية هي وجهة نظر كاذبة واستفزازية، ووصفت الصحيفة بغير المسؤولة أخلاقيا»

وفي تصريح لهوليوود ريبورتر، قال متحدث باسم «وول ستريت جورنال»: «نقبل مجموعة واسعة من الإعلانات، بما في ذلك وجهات النظر الاستفزازية، ونستعرض وجهات نظر متنوعة ومتباينة من المعلنين».

جدير بالذكر أن FactCheck هو بوابة إلكترونية إنجليزية غير حكومية وغير ربحية، هدفها نفي الشائعات، وحسم الجدل في القضايا المختلف عليها.

scroll to top