11270.jpg

أردوغان يلمح بطرد الأرمن من "بلاده".. ويهدد: أرمينيا تلعب بالنار

أردوغان يلمح بطرد الأرمن من “بلاده”.. ويهدد: أرمينيا تلعب بالنار

رد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بقسوة على تصريحات الرئيس الأرمني سيرج ساركيسيان بخصوص الإعتداءات الأذربيجانية الأخيرة على بلاده.

وبحسب وسائل الإعلام المحلية فقد قال أردوغان للصحفيين أثناء توجهه من العاصمة الأذرية باكو إلى كرواتيا، قال: أرمينيا تلعب بالنار، ثمة أكثر من 100 ألف أرمني يعيشون في تركيا حاليا وبعضهم لا يحملون حتى تصاريح إقامة ونحن نتغاضى عنهم.. ورغم كل هذا نتعامل جيدا معهم ومع الأتراك ذو الأصول الأرمنية.

واعتبرت وسائل الإعلام الأرمنية هذا التصريح لأردوغان بمثابة تهديد حيث ذكرتنا بتصريح شهير له العام الماضي وتحديدا بعد إعادة البرلمان الأوروبي التأكيد على اعترافه الرسمي بالإبادة الجماعية الأرمنية.. حيث كان أردوغان وقتها هدد بطرد جميع الأرمن من “بلاده”.

وكان الرئيس سيرج ساركيسيان قد صرح قبل اسبوعين أن أرمينيا مستعدة لخوض حرب واسعة ضد أذربيجان من أجل كاراباخ حيث اتهم تركيا بالضلوع وراء التصعيد الأخير على خط التماس بين آرتساخ وآذربيجان.. وهذا التصيرح هو ما أغضب أردوغان وأعاد تذكيرنا بالـ 100 ألف أرمني المتواجدين في “بلاده” ناسيا أن هؤلاء هم فعليا أصحاب الأرض الحقيقيين.. أو على الأقل أصحاب أرمينيا الغربية التي ما تزال محتلة من قبل تركيا.

scroll to top