11250.jpg

وزير الدفاع الأرمني يثمن مواقف إيران البناءة في إرساء السلام بالقوقاز

وزير الدفاع الأرمني يثمن مواقف إيران البناءة في إرساء السلام بالقوقاز

اعرب وزير الدفاع في جمهورية أرمينيا خلال لقائه وزير الدفاع الايراني في موسكو عن تقديره لمواقف الجمهورية الاسلامية في تسوية ازمات المنطقة وارساء السلام في القوقاز.

وبحث وزير الدفاع الايراني العميد “حسين دهقان” ونظيره الأرمني “سيران اوهانيان” على هامش مؤتمر الأمن الدولي في موسكو، القضايا الثنائية والاقليمية.

واشار دهقان في هذا اللقاء الى سياسة الجمهورية الاسلامية الايرانية المبنية على التعاون وتطوير العلاقات مع الدول الصديقة وخاصة دول الجوار ، وقال : ان ارمينيا بامكانها المساعدة على حفظ أمن واستقرار المنطقة.

ولفت وزير الدفاع الايراني الى ان إضعاف دول المنطقة وتوسيع الهوة واثارة الخلافات القومية والمذهبية والحدودية تعتبر من استراتيجيات نظام الهمينة لاسيما اميركا لزعزعة الامن واثارة التوترات واشعال الحروب، وقال: في الوقت الحاضر فان التيارات الارهابية وبدعم من أميركا واسرائيل وبعض دول المنطقة التي تتسم بالغباء، تسببت في ايجاد ازمات كبيرة.

وتابع قائلا: لدينا اعتقاد راسخ بان تسوية الازمات الكبيرة لاسيما الارهاب غير ممكن الا في ظل التعاطي والتعاون بين دول المنطقة.

من جانبه اعرب وزير دفاع أرمينيا سيران أوهانيان عن سروره للقاء وزير الدفاع بالجمهورية الاسلامية الايرانية ، والعلاقات الجيدة والحسنة بين البلدين، وقال: ايران دولة كبيرة وتمتلك حضارة عريقة وثقافة ثرية، ولديها دور هام وفريد من نوعه في ارساء الامن والاستقرار والسلام في المنطقة.

كما ثمن اوهانيان المساعي البناءة والاهتمام الخاص الذي توليه الجمهورية الاسلامية الايرانية لا سيما العميد دهقان في تثبيت وقف اطلاق النار واحلال السلام في القوقاز ، مضيفا: بدون ايران وروسيا لا يمكن انهاء ازمات المنطقة ، ونحن نؤيد مواقف الجمهورية الاسلامية الايرانية في مواجهة هذه الازمات.

وفي ختام اللقاء اكد الجانبان على المحافظة على الاتصالات واستمرار المحادثات البناءة في سياق تكريس السلام والهدوء.

scroll to top