ديفيد-كاميرون.jpg

كاميرون يرفض الدعوة الموجهة له لحضور مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية

قالت سفيرة المملكة المتحدة في أرمينيا السيدة كاثرين يتش للصحفيين في العاصمة الأرمنية يريفان اليوم الجمعة أن رئيس وزراء بلادها السيد ديفيد كاميرون قد أعلن عن رفض الدعوة الموجهة إليه من قبل رئيس جمهورية أرمينيا سيرج ساركيسيان لزيارة العاصمة يريفان يوم الـ 24 من أبريل/نيسان من العام الحالي للمشاركة ضمن فعاليات إحياء الذكرى المئوية لأحداث 1915.

ونقلت السفيرة عن كاميرون قوله:
“اتفهم جيدا أهمية الذكرى المئوية بالنسبة لأرمينيا ولجميع الأرمن حول العالم واعرب عن الأسف لعدم قدرتي على الحضور للمشاركة شخصيا”.

وقالت السفيرة أن بلادها سترسل وفدا رفيع المستوى من الكنيسة الأنجليكانية لحضور مئوية الإبادة ورفضت التعليق مطولا عن إمكانية مشاركة كاميرون في مئوية معركة غاليبولي التي قررت انقرة إحياء ذكراها يوم الـ 24 من أبريل هذا العام، عن قصد، ودعت رؤساء العالم للمشاركة في خطوة إستفزازية لتشتيت إنتباه العام عن مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية.

وقالت السيدة كاثرين يتش أنها لا تملك أي معلومات بخصوص موافقة كاميرون على زيارة تركيا في مئوية معركة غالبولي إلا أنها أكدت أن وفدا رفيع المستوى يجب أن يكون حاضرا هناك أيضا.

وقبل أن تنهي لقائها مع الصحفيين قالت يتش نقلا عن السيد كاميرون أنه “إن دعي يوما ما إلى العاصمة يريفان فإنه بالتأكيد سيزور نصب شهداء الأرمن – التزيزيرناكابيرت”

scroll to top