kardashians.jpg

الـ ديلي ميل تكشف قصة نجاة عائلة كارداشيان من الإبادة الجماعية الأرمنية

للمرة الأولى يتم الكشف عن قصة هروب ونجاة أجداد كيم كارداشيان من الإبادة الجماعية الأرمنية حيث خصصت صحيفة الديلي ميل البريطانية تحقيقا كاملا عن هذا الموضوع مع إقتراب الذكرى المئوية الأولى للمآساة الأرمنية.

عائلة أجداد سيدة المجتمع الأمريكي كيم كارداشيان استجابت لتحذير أحد اجدادها الذي توقع “أيام صعبة” و “حرب قادمة” وهو ما حدث بالفعل. أكثر من مليون شخص قتلوا ولكن الجد الأول لكيم السيد ساغاتيل كارداشيان من جهة وهوفهانيس ميرويان (انظر شجرة العائلة) قررا ترك كل شيء والرحيل. بعد ١٠٠ عام أبناء هذه العائلة هم نجوم تلفزيون الواقع في أمريكا التي وصلوها هاربين من الموت وبدأ جدهم حياته فيها مجرد سائق شاحنة قمامة.

تقول الديلي ميل أن عائلة كاداشيان توجهت في البداية إلى الإمبراطورية الروسية وقاموا بتغير اسم العائلة ليصبح “كارداشوفيس” ليتناسب مع أسماء الألقاب الروسية ولكي لا يسبب لهم العراقيل في سعيهم للنجاة من جحيم الأتراك.. من روسيا القيصرية توجهت العائلة إلى ألمانيا ليتركوها بعد وقت قصير باتجاه العالم الجديد – الولايات المتحدة الأمريكية.

وتضيف الديلي ميل: “بخطوة الهروب هذه نجت عائلة كارداشيان من ثلاث أحداث خطيرة شهدتها تلك المنطقة في ذلك الوقت، الحرب العالمية الأولى (١٩١٤-١٩١٨)، الإبادة الجماعية الأرمية التي بدأت العام ١٩١٥ والتي يحتفل بمئويتها الأولى هذا العام، و الثورة الروسية سنة ١٩١٧”.

وقالت الصحيفة: “بعد 100 عام على الهولوكوست الأرمني أصبحت عائلة كاداشيان اليوم من أكثر العائلات تأثيرا في أمريكا.. كيم، أشهر شخصيات هذه العائلة، قد قررت هذا العام زيارة أرمينيا للمرة الأولى في حايتها.. نمط الحياة الفاخرة، المنازل باهظة الثمن، جيش من المتابعين لها على كل تغريدة في تويتر.. كل ذلك لما كان ليكون لو تجاهلت العائلة تحذيرات جدهم الأول”.

فيما يلي مجموعة من الصور التي نشرتها الديلي ميل في تحقيقها هذا:

scroll to top