ملك الأردن: أردوغان هو من يرسل الإرهابيين إلى أوروبا

ملك الأردن: أردوغان هو من يرسل الإرهابيين إلى أوروبا

كشفت معلومات مسربة أن الملك الأردني عبدالله الثاني قال لسياسيين أمريكيين في الولايات المتحدة إن “تركيا هي التي ترسل الإرهابيين إلى أوروبا”، إلا أن اتهامات الملك الأردني كانت خلال لقاء خاص عقده مع مسئولين في واشنطن خلال شهر يناير الماضي، أي قبل الهجمات الدموية التي ضربت العاصمة البلجيكية بروكسل، وبعد نحو شهرين على الضربات التي تعرضت لها باريس.

وقال موقع “ميدل إيست آي” البريطاني إنه حصل على تفاصيل اجتماع خاص في واشنطن، ضم الملك عبدالله الثاني وعددا من أعضاء الكونجرس الأمريكي بمن فيهم السيناتور جون ماكين، حيث اتهم الملك أنقرة بأنها ترسل الإرهابيين إلى أوروبا، كما أنه قال إن أزمة اللاجئين التي تعاني منها القارة الأوروبية ليست من قبيل المصادفة.

وأضاف الملك: “الحقيقة أن تدفق الإرهابيين إلى أوروبا هو جزء من السياسة التركية، فهو من ناحية صفعة، ومن الناحية الأخرى محاولة للخروج من الورطة”، وذلك في إشارة من الملك إلى أن أنقرة تحاول استغلال أزمة اللاجئين ودخول الإرهابيين إلى أوروبا من أجل تحقيق مصالحها.

وخلال اللقاء الذي نشرت تفاصيله “ميدل إيست آي” سأل أحد أعضاء الكونجرس الملك الأردني: “هل صحيح أن تنظيم الدولة الإسلامية كان يُصدر النفط إلى تركيا؟”، رد الملك قائلا: “بالتأكيد”.



Top