10477.jpg

بنك سويسري يبحث عن أرمني يرث الحساب البنكي لعائلة إيبرانوسيان

قامت إحدى البنوك السويسرية مؤخرا بنشر قائمة باسماء الحسابات التي لم تشهد أي نشاط منذ عقود طويلة داعية في الوقت عينه لكل من يحمل اسم العائلة ذاتها لأسماء أصحاب هذه الحسابات أو من يعرف أي معلومات عن اصحابهم الفعليين التواصل مع البنك بغية إعادة الأموال الموجودة في هذه الحسابات لأصحابها أو على الأقل منحها لأي وريث شرعي.

وبحسب المعلومات التي نقلتها الصحافة الأرمنية عن موقع جريدة آغوس الأرمنية الصادة في اسطنبول باللغتين الأرمنية والتركية فإن البنك السويسري الناشر لأسماء الحسابات البنكية قد اعلن أنه في حال عدم قدوم أي وريث محتمل للمطالبة بهذه الحسابات فإن البنك سيشرع بالتصرف بالأموال وإن المدة الأقصى للقدوم للمطالبة بهذه الحسابات هو العام 2020.

إحدى هذه الحسابات هي لعائلة إيبرانوسيان وتحديدا لشخص اسمه “كارابيت إيبرانوسيان” حيث قامت صحيفة آغوس الأرمنية بإجراء تحقيق لتعقب هذه العائلة ومكان تواجدهم اليوم وإن كان ثمة أي شخص على قيد الحياة منهم في الوقت الراهن. وبحسب الصحيفة فإن هذه العائلة الأرمنية عاش أفراد منها زمن الإمبراطورية العثمانية ولا معلومات بعد عن أي شخص ينتمي لهذه العائلة في الزمن الحاضر.

الصورة المرفقة هي لورشة الأخوة إيبرانوسيان في أماسيا بالامبراطورية العثمانية سنة 1910.

scroll to top