جورج وأمل كلوني إلى أرمينيا هذا العام للمشاركة في الذكرى 101 للإبادة الأرمنية

جورج وأمل كلوني إلى أرمينيا هذا العام للمشاركة في الذكرى 101 للإبادة الأرمنية

كما أعلنا في أوقات سابقة وفي أكثر من مناسبة العام الماضي أن الممثل الأمركي جورج كلوني سيشارك في فعاليات الذكرى السنوية الأولى بعد المئة للإبادة الجماعية الأرمنية في أرمينيا والتي من أجلها من المتوقع أن يتوجه كلوني إلى العاصمة يريفان في أبريل/نيسان 2016.

كما أن جورج كلوني سيشارك في المهرجان الذي سيقام في أرمينيا حيث سيقوم بتسليم جائزة أورورا الدولية الخاصة بالإبادة الجماعية الأرمنية وهي جائزة دولية ستوزع سنويا لشخصيات أو منظمات سيتم إختيارها بعناية حيث ينبغي أن تكون الشخصية أو الجهة الفائزة قد ساهمت في الحفاظ على حياة الأخرين.

وكان القائمون على هذه الجائزة قد اعلنوا فترة ١ يوليو/تموز ولغاية ١ أكتوبر/تشرين الأول الماضي (٢٠١٥) لتقديم الأسماء التي يمكن أن تكون مرشحة للفوز بهذه الجائزة بغية تقييمها وإختيار الأنسب منها. وبالفعل فقد تم ترشيح أسماء دولية كبيرة من أمثال الحائز على جائزة نوبل ايلي أوزيله، أوسكار آرياس، شيرين عبادي و ليما غبوفه، رئيسة ايرلندا السابقة ماري روبنسون، الناشط في مجال حقوق الإنسان هينا جيلاني، وزير الخارجية الأسترالي السابق والرئيس الحالي والرئيس التنفيذي لمجموعة الأزمات الدولية غاريث إيفانز.. وغيرهم كثر.

الجائزة سيتم تسليمها في العاصمة يريفان من قبل جورج كلوني ووقيمتها تتجاوز الـ مليون دولار.

نذكر بأن الممثل الهوليودي جورج كلوني كان قد أطلق في الـ 10 من مارس/آذار الماضي هذه الجائزة الدولية التي سيبدأ توزيعها سنويا ابتدأ من العام الحالي (2016) حيث من المقرر أن يتجه كلوني وعدد من نجوم هوليود إلى العاصمة الأرمنية يريفان في أبريل 2016 لحضور المهرجان الخاص بالنسخة الأولى لها، وهذ الجائزة مستوحاة من المأساة الأرمنية وستذهب كل عام لشخصية أو جهة أو منظمة تركت بصمة في الصحوة الإنسانية. كما لابد من التنويه أن زوجت كلوني (أمل علم الدين كلوني) وهي محامية دولية قديرة كانت قد مثلت أرمينيا في قضية برينجيك-سويسرا في المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان وهي الأخرى من المتوقع حضورها في يريفان في الذكرى الأولى بعد المئة للإبادة الجماعية الأرمنية.



Top