بحضور وزير الثقافة.. أرمن سوريا يطلقون فعاليات المئوية الأولى للإبادة – ملف فيديو

من مكتبة الأسد الوطنية في العاصمة السورية دمشق أعلن عن إنطلاق الفعاليات الخاصة لإحياء مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية والتي بدأت بعرض سفير جمهورية أرمينيا الدكتور البروفسور في التاريخ آرشاك بولاديان لكتابه الجديد الذي حمل عنوان “مذكرات شهود عيوان عن الإبادة الجماعية في الإمبراطورية العثمانية“.

الحدث تم تنظيمه من قبل لجنة مئوية الإبادة الجماعية فرع سوريا وبرعاية وزير الثقافة السوري عصام خليل.

حضر الحدث بالإضافة لوزير الثقافة السوري كل من مستشار الرئيس السوري محسن بلال، رئيس الوزراء السابق مصطفى ميرو ونائب وزير الخارجية أيمن سوزان وعدد من أعضار مجلس الشعب والدبلوماسيين وزعماء الطوائف المسيحية في سوريا فضلا عن ممثلين عن المجتمع الأرمني السوري.

خلال الحدث تم إلقاء عدد من الخطب التي ركزت في مجملها على أهمية هذا الكتاب في رفع الوعي العام في العالم العربي عن قضية الإبادة الجماعية الأرمنية.

هذا وتم تغطية الحدث من قبل وسائل الإعلام السورية والمحلية والأرمنية بشكل كثيف

بولاديان يركز في كتابه الجديد على شهادات ثلاث شخصيات مهمة، المحامي السوري فائز الغصين والمسؤول التركي نعيم بيك بالإضافة لشهادة الأب والمثقف الأشوري إسحاق أرملة السرياني ويتطرق إلى دور الأرمن في المجتمع العثماني والنزعة التركية القومية التي اعتمدتها الإمبراطورية العثمانية آنذاك والتي أدت إلى كل فظاعات الربع الأول من القرن العشرين.

scroll to top