فيديو: 150 ثانية ترصد أهم أحداث 2015 على الساحة الأرمنية

يبدأ الفيديو برصد أهم فعاليات مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية فيرصد جزء من المظاهرات الحاشدة التي شهدتها بيروت لينتقل بعدها إلى القداس الإلهي المهيب الذي أقامه بابا الفاتيكان فرنسيس الثاني في الـ 12 من أبريل/نيسان على أراوح الشهداء القديسون للإبادة الجماعية الأرمنية.

أيضا ترصد اللقطات الأولى لهذا الفيديو مشهد دخول المحامية الدولية أمل علم الدين كلوني (زوجة جورج كلوني) قاعة المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان حيث كانت قد تكفلت بالدفاع عن أرمينيا في قضية أحد السياسيين الأتراك الناكرين للإبادة الجماعية الأرمنية.

كما يقوم معد الفيديو بعرض مشاهد ولقطات من إحتفالية مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية في العاصمة يريفان والتي حضرها أيضا عدد من رؤساء العالم حيث كان بينهم أيضا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

أيضا يظهر في الفيلم لقطات من زيارة كيم كارداشيان لأرمينيا والتي قيل أنها جاءت للفت انتباه العالم إلى المآساة الأرمنية حيث يظهر في الفيديو أيصا زيارتها إلى نصب شهداء الإبادة الجماعية الأرمنية.

© Հայաստանյան 2015-ը 2։30 րոպեում: Armenian 2015 in 2:30 mins…

Posted by Jor Martirosyan on Saturday, December 12, 2015

كما يضم الفيديو مشاهد من الاعتصامات التي شهدتها العاصمة يريفان احتجاجا على رفع اسعار الكهرباء بداية الصيف الماضي والتي استمرت عدة اسابيع قبل أن ترضخ الحكومة الأرمنية لمطالب الشباب الأرمن وتتعهد بسداد الفرق.

أيضا رصد الفيديو لقطات من مهرجان الأغنية الأوروبية اليوروفيجن والتي استخدمت أرمينيا مسرحها هذه المرة لعرض قضيتها المركزية، الإبادة الجماعية الأرمنية، عبر أغنية لا تنكر التي كانت رسالة سياسية واضحة لتركيا الرافضة حتى اليوم الإعتراف بجريمتها التاريخية.

وضم الفيديو مشاهد أخرى من أهم ما حدث في ٢٠١٥ على الساحة الأرمنية أو على الأقل هذا كان رأي معد الفيديو جور مارديروسيان.

scroll to top