10028.jpg

أكويلا الإيطالية تعترف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية

قالت وكالات أرمنية للأنباء أن مدينة أكويلا الإيطالية قد اقرت رسميا حقيقة الإبادة الجماعية الأرمنية وذلك ضمن جلسة خاصة عقدها أعضاء مجلس المدينة في 26 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وكان عمدة المدينة السيد ماسيمو كالينتيه قد راسل سفارة جمهورية أرمينيا في إيطاليا وأكد لهم أن مجلس المدينة قد إعترف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية وأن المدينة متضامنة مع الشعب الأرمني وقضيته العادلة.

وكانت مجالس مدن رافينا، إيفريا والمجلس الإقليمي لمارتشيه قد اعترفوا رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية أيام 22، 12 و 6 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي على التوالي بالإضافة إلى أن مقاطعة آبروزو الإيطالية هي الأخرى كانت قد اعرتفت رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية بقرار رسمي صدر عن هيئاتها التشريعية يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

نذكر بأن إيطاليا اعترفت رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية سنة 2000 كما أن هيئاتها التشريعية أقرت تجريم إنكار هذه الحقيقة التاريخية ومعاقبة كل ناكر بالسجن ٣ سنوات مع غرامات مالية. وبالرغم من الإعتراف الإيطالي الرسمي على مستوى الدولة إلا أن أكثر من 30 مدينة إيطالية اقرت حقيقة المآساة الأرمنية واصدرت قرارات مستقلة بهذا الخصوص.

scroll to top